حافظ على أمان زبائنك

حافظ على أمان زبائنك

تسبب جائحة كوفيد -19 في توقف العالم بأسره. تظهر على المصابين بفيروس كورونا أعراض مثل السعال الجاف وارتفاع درجة الحرارة والتعب وصعوبة التنفس (في حالات نادرة).

أعلنت العديد من البلدان إغلاقًا من أجل تشجيع التباعد الاجتماعي. وتقليل الاتصال الجسدي بين المواطنين. إلى جانب ذلك ، تعمل الحكومات أيضًا على تشجيع المواطنين على ضمان النظافة المناسبة بإتباع الخطوات التالية:

1. اغسل يديك بانتظام لمدة 20 ثانية على الأقل

2. استخدم المطهر في حالة عدم توفر الماء والصابون

3. تجنب لمس وجهك (خاصة العينين والأنف والفم)

4. تجنب التجمعات الكبيرة والسفر إلى الخارج إلا عند الضرورة

5. اطلب المساعدة الطبية في حالة ظهور الأعراض لديك

ومع تهدئة الموقف وفتح الأعمال التجارية ، يختلف المستهلكون في التفاعلات الجسدية (خاصة القائمة على الاتصال) حتى لو تم رفع القيود.

تدرك الشركات هذا التحول في اتجاه المستهلك. وترغب في التكيف وفقًا لذلك. ومن ثم ، فهم يبتكرون طرقًا لجذب العملاء وتمييز أنفسهم في المنافسة.

إحدى الطرق التي تتبناها الشركات مثل المطاعم هي استخدام تقنية QR Code. أكواد QR هي رموز شريطية ثنائية الأبعاد تحتاج فقط إلى مسحها ضوئيًا عبر هاتف ذكي لعرض محتوى مفيد.

تستخدم المطاعم ، في هذا الوقت من الأزمة ، رموز الاستجابة السريعة في القائمة لمساعدة العملاء على اختيار وجبة وطلبها. يساعد هذا في تجنب الاتصال الجسدي بجسم غريب شائع يلمسه كل شخص في المنطقة المجاورة مثل القائمة المطبوعة ، مما يزيد من فرص انتشار الأمراض المعدية.